الموازنة العامة وبنية الناتج المحلي الاجمالي.pdf

الموازنة العامة وبنية الناتج المحلي الاجمالي PDF

مؤلف: مهدي الجبوري ، سلام الفتلاوي

يتصف الاقتصاد باختلالات بنيوية كبيرة، والتي من بينها اختلال الموازنة العامة للدولة، إذ أن جانب الإيرادات من الموازنة قد ارتكز على مورد واحد وبشكل شبه كامل في تمويل الموازنة العامة للدولة وهو النفط الخام (عدا مدة العقوبات الدولية)، في الوقت الذي تراجع فيه

الوكيل الإخباري - قال البنك الدولي في تقرير مرصد الاقتصاد الأردني، أن عجز الموازنة سيرتفع بمقدار الضعف العام الحالي مسجلاً 8.2% من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة مع 4.6% من الناتج المحلي للعام 2019.

6.82 MB حجم الملف
9789957954437 ISBN
الموازنة العامة وبنية الناتج المحلي الاجمالي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.radiodoctor.org أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

12‏‏/2‏‏/1442 بعد الهجرة

avatar
Mattio Chairman

يرى العديد من المحللين الاقتصاديين أن الوعود التي أعطاها الرئيس إيمانويل ماكرون في خطابه الاثنين لامتصاص غضب الشارع الفرنسي قد تؤثر على الموازنة العامة الفرنسية وتكلفها 11 مليار يورو على الأقل.

avatar
Noe Ahmad

Tel: +86 10 68576320 / 68782004 (FAX). ADD: 57 Yuetan Nanjie Xicheng District Beijing 100826 P.R.China.

avatar
Jason Arial

أعلن نادي حسنية أغادير اليوم ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في صفوفه إلى 7 لاعبين، قبل يوم واحد من المواجهة مع منافسه المحلي نهضة بركان، في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية).

avatar
Syed Mohammed

فقد ارتفعت مستويات الدين بسبب الاستجابة المالية والانخفاض الكبير في إيرادات الشركات في العديد من قطاعات الاقتصاد. ويقدر صندوق النقد الدولي أن الدين العام العالمي سيصل إلى مستوى قياسي يبلغ حوالي 100 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2020.