تأويل العقل الثقافي الإفريقي.pdf

تأويل العقل الثقافي الإفريقي PDF

مؤلف: مجموعة من المؤلفين

ارتبطت إفريقيا في المخيلة العامة بالمعاناة والمآسي الإنسانية، حيث أن كل مؤشرات التنمية لا زالت فيها ضعيفة للغاية مقارنة بالإمكانيات الهائلة التي تتوفر عليها هذه القارة دون أن تعود بالنفع على شعوبها، في مقابل استفحال ظواهر التهميش وانتشار الأمية والاستبداد

الثقافة؛ معرفة وإبداع منتج العقل الجمعي، الأكثر سموا ورهافة وجمالا وغذاء روحياً لأي جماعة، وتشمل الفنون الأدبية والتصويرية، في أطيافها كافة؛ شعرا، وسردا روائيا وقصصيا، وموسيقى، ومسرحا، ورسما، ونحتا، وتصويرا من اللقطة الواحدة الثابتة، إلى السينما المتحركة..

9.74 MB حجم الملف
9789957954994 ISBN
مجانا السعر
تأويل العقل الثقافي الإفريقي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.radiodoctor.org أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

المنتدى الثقافي في ديربورن - الأستاذ مصطفى العمري - العقل العربي بين الحداثة و التقليد الجزء ٢ www.dearbornblog.com/openmic Dearborn Open Mic is organized...

avatar
Mattio Chairman

التاريخ الأفريقي الحديث♦♣ Aug 28, 2020 08/20. Aug 28, 2020. texts. eye 18 favorite 0 comment 0 . التاريخ الأفريقي الحديث♦♣ ... المتخيل الثقافي و نظرية التحليل النفسي ... في الفكر حيث ينزع العقل إلى الوحدة والتجريد الكلي -يعني حل المشكل الوصول إلى صيغة مقبولة في الذهن لما يبدو علاقة تناقض بين فكرة الحرية وأفكار كلية مقابلة كالعدالة، أو الفضيلة، أو الخير.

avatar
Noe Ahmad

الملفت للنظر إنه لم يتمكن أحد من طرف الماركسيين أن يبين في مقال واحد أو إشارة واحدة إلى الأصول الحقيقية لمقال صاحب " الإستقلال الثقافي " وكون مقاله منتحلاً مادة ومنهجاً من نصوص مالك بن نبي . واليوم أتذكر تلك الضجة في قسم الفلسفة وكأنها وقعت البارحة . لذا لزم تأويل "الدولي" على أنه لا يقتصر على الدول، بل ينسحب على كلّ ما يُعَدّ تهديداً "خارجياً" حتى ولو لم يكن يقصد احتلال الأرض وتغيير هيئة الدولة، فيشمل بهذا الشكل المجموعات الخاصة والأفراد. ووفقاً لهذا التأويل، تُحجَب صفة الدولي لتأخذ مكانها صفة "الشأن الداخلي".

avatar
Jason Arial

التاريخ الأفريقي الحديث♦♣ Aug 28, 2020 08/20. Aug 28, 2020. texts. eye 18 favorite 0 comment 0 . التاريخ الأفريقي الحديث♦♣ ... المتخيل الثقافي و نظرية التحليل النفسي ...

avatar
Syed Mohammed

171 الأدب الأفريقي. ... 276 الثقافة العربية وعصر المعلومات رؤية لمستقبل الخطاب الثقافي العربي. ... 369 العقل العربي ومجتمع المعرفة: مظاهر الأزمة ومقترحات بالحلول.