اتفاقية الجمعة العظيمة في أيرلندا الشمالية ونهاية صراعها مع بريطانيا العظمى.pdf

اتفاقية الجمعة العظيمة في أيرلندا الشمالية ونهاية صراعها مع بريطانيا العظمى PDF

مؤلف: محمد تميم

أتخذ الطرح في أيرلندا الشمالية وجوهاً عديدة كان ظاهرها طائفياً وفي جوهره متعدد الرؤوس، ولأسباب سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية، وهو صراع أكبر من أن يوصف بالطائفي.ويُسلط الكتاب الضوء على هذا الصراع وأسبابه وكيف تمّ إنهاؤه في محاولة لدراسة التجربة الأيرلندية الشمالية وصولاً إلى حالة البناء والإعمار، ودمج المجموعات العسكرية في المجتمع.

وكانت إزالة الحدود المادية بين ايرلندا وايرلندا الشمالية، جزءا رئيسيا من اتفاقية الجمعة العظيمة لعام 1998 التي أنهت 30 عاما من العنف المرتبط برفض الحكم البريطاني في المقاطعة. 29‏‏/1‏‏/1442 بعد الهجرة

5.42 MB حجم الملف
9786144242803 ISBN
مجانا السعر
اتفاقية الجمعة العظيمة في أيرلندا الشمالية ونهاية صراعها مع بريطانيا العظمى.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.radiodoctor.org أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الجمعة، أن يكون طقس بداية الأسبوع المقبل صحواً حاراً. وذكر بيان للهيئة تلقت "بغداد بوست" نسخة منه، أن "طقس غد السبت، سيكون في المناطق كافة، صحواً، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 45 مْ".

avatar
Mattio Chairman

المسيحية في أيرلندا الشمالية هي الديانة الرئيسية، حيث أظهرت إحصائية تعود لعام 2011 أن حوالي 82.3% من سكان أيرلندا الشمالية من المسيحيين. أظهرت الإحصائيات الرسميّة لعام 2011 أن 40.8% من تعداد السكان هم من أتباع الكنيسة ... 11‏‏/2‏‏/1442 بعد الهجرة

avatar
Noe Ahmad

عدد المتقدمين بطلبات لجوء إلى إيرلندا قليل بالمقارنة مع البgدان الأوروبية الأخرى. وقد يرجع ذلك جزئيا إلى موقعها الجغرافي. وبتطبيق اتفاقية دبلن أصبحت دراسة طلبات اللجوء خاضعة في دول الاتحاد الأوروبي لدولة واحدة فقط هي المسؤولة عن تنظيم إجراءات اللجوء.

avatar
Jason Arial

وجه مع نجوم على عينين فرحة. وجه بابتسامة متكلفة مستهزئ. غير مهتم لا يبالي، متجاهل منزعج مستاء. وجه في فمه ورقة نقدية دولار. وجه قبعة راعي البقر. وجه شرير مع قرون مبتسم بنفسجي واثق شيطان. علم ايرلندا. علم جزر ماريانا الشمالية.

avatar
Syed Mohammed

اتفاقية الجمعة العظيمة في أيرلندا الشمالية ونهاية صراعها مع بريطانيا العظمى. أروع الحكم والأقوال المأثورة ...